ببركة وحضور صاحب السيادة الميتروبوليت غطاس هزيم الجزيل الاحترام، أُقيم مخيم الإرشاد في دير سيدة البلمند البطريركي تحت عنوان "البشارة"، حيث كان وصول المشاركين الذين هم من أبرشية بغداد والكويت وتوابعهما وأيضاً عدد من أبرشية حماه، يوم الخميس31/آب/2017 الساعة 4,30 عصراً حيث تم توزيع الملفات الخاصة بكل مشترك، وكان لصاحب السيادة كلمة ترحيبية بالمشاركين وبعض التوجيهات للإستفادة قدر الإمكان مما تم إعداده في هذا المخيم.
وفي يوم الجمعة 1/أيلول /2017 كانت البداية بالقداس الإلهي بمناسبة بدء السنة الكنسية والقديس سمعان العمودي حيث تبعه حديث وتأمل مع رئيس دير البلمند قدس الأرشمندريت رومانوس الحناة عن القديس سمعان العمودي ومبدأي التواضع والطاعة اللذين عاشهما القديس. 

ومن ثم كانت المحاضرة الأولى بعنوان "صورة موسى كقائد للشعب" مع الدكتور دانيال عيوش، وقد استمرت الفترة الصباحية مع الأستاذة نايلة نحاس ومحاضرة عن "النمو لدى الأولاد الجسدي العقلي والعاطفي والاجتماعي" ومن بعدها كان الانطلاق إلى دير مار يعقوب الفارسي المقطع في دده إذ كان للمشاركين حديث مع رئيسة الدير الأم فيفرونيا عن حياة الصلاة كما تبركوا من بقايا القديسين الموجودة في الدير.
وبعد الزيارة عاد المشاركون إلى دير البلمند لمتابعة المحاضرات مع الأستاذة مايا نعمة التي حدثتهم عن "المسرح والقصة في خدمة المرشد" ، وكانت سهرة المواهب من عزف وغناء، هي ختام ذلك اليوم.
وكان القداس الإلهي بداية يوم السبت 2/أيلول/2017 ومن ثم انطلق المشاركون في برنامجهم التعليمي مع الدكتورة باسكال سكولاز حيث رافقتهم حتى فترة بعد الظهر لتتنوع المواضيع المطروحة من قِبلها لتغطي موضوعي "التعليم الحديث وأساليبه" و"كيفية تحضير درس نموذجي للأولاد".

لمشاهدة الصور